اخبار الكلية

اطروحة دكتوراه في أساسية ديالى تناقش تأثير أسلوبين إرشاديين – العلاج بالمعنى، العلاج الواقعي- في تنمية...

   
394 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   03/01/2018 9:37 صباحا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اطروحة دكتوراه في أساسية ديالى تناقش تأثير أسلوبين إرشاديين – العلاج بالمعنى، العلاج الواقعي- في تنمية التدفق النفسي لدى طالبات الجامعة

 

ناقشت كلية التربية الأساسية أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ(تأثير أسلوبين إرشاديين – العلاج بالمعنى، العلاج الواقعي- في تنمية التدفق النفسي لدى طالبات الجامعة) في تخصص الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي.

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (ميثاق ظاهر فليح) إلى تَعَرُّف تأثير أسلوبين إرشاديين (العلاج بالمعنى، العلاج الواقعي) في تنمية التدفق النفسي لدى طالبات الجامعة.  

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: أَنَّ للبرنامج الإرشادي بأسلوبيه (العلاج بالمعنى والعلاج الواقعي) أَثرًا في تنمية التدفق التنفسي لدى طالبات المرحلة الجامعية، وأظهرت النتائج أيضًا أَنَّ البرنامج الإرشادي بأسلوب العلاج بالمعنى أثّرَ بدرجة أَكبر في تنمية التدفق النفسي لدى أفراد المجموعة التجريبية الأولى من العلاج الواقعي.

 

 




 

                                                                

 

الإيميلات الرسمية                     اطاريح جامعية

نظام الافراد الموحد                معاجم عربية 

الهيئة التدريسية                    مقلات التدريسيين

مكتبات عامة                        الباحث العلمي للتدريسيين

محاضرات فيديوية               المكتبة الشاملة

قانون الخدمة الجامعية               مجلة الفتح 

الادارة الالكترونية                      مجلات جامعة ديالى

الحكومة الالكترونية                 التقويم الجامعي

التقويم الجامعي                       سجل  الــزوار

اخبار الكلية                                 البوم الصور                

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

رئاسة جامعة ديالى                                

كليات جامعة ديالى

موقعنا باللغة الانكليزية

 خارطة الموقع  

               اقسام الكلية      
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016                  العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

إغلاق

3:45